فنادق و وجهات سياحيةUncategorizedمنوعات

اجمل القصور الملكية في العالم

 كانت القصور الملكية في السابق مكانا لإدارة شؤون البلاد فقط . بينما اليوم فهي مقصد سياحي لجلب السياح من شتى انحاء العالم ، و لهذا سنعرفكم اليوم على اجمل القصور في العالم .

اجمل القصور الملكية

 القصر الإمبراطوري في طوكيو

 يقع في حي تشيودا وسط العاصمة طوكيو ، و يعرف باسم “كوكيو ” التي تعني باليابانية مكان الإقامة الإمبراطورية . تم بناءه عام 1457 على يد الحاكم أوتادوكان ، اما اليوم فهو مقر الإقامة الرسمي لإمبراطور اليابان “إكيهيتو” او عائلته . يتكون القصر من مجموعة من الحدائق والمباني المحاطة بخندق مائي و جدران حجرية دفاعية و ابراج . تبلغ مساحته الاجمالية للقصر 7,41 كم² .

و يقام سنوياً في مطلع شهر ابريل معرض للزهور ، و الذي يقصده محبو الطبيعة من مختلف أنحاء العالم . كما يتم تقديم عروض مسرحية يابانية و عروض لمختلف انواع الفنون القتالية اضافة الى لتنظيم مسابقات الماراثون الرياضية . لكن الغريب في الامر انه لايمكن لاي احد التقاط الصور للامبراطور او دخول القصر إلا في الثاني من يناير فقط و هذا لتقديم التهاني بالعام الجديد .

البيت الابيض

 هو واحد من اجمل القصور الملكية فى العالم و اشهرها ، و مقرّ إقامة ورئاسة رئيس الولايات المتحدة الأميريكيّة. و المقر المركزي والرسمي لأعلى سلطة تنفيذيّة في البلاد ، يقع بمقاطعة كولومبيا و بالتحديد في شارع بنسلفانيا بواشنطن .

تم اطلاق اسم البيت الابيض من طرف ثيودور روزفلت و تم اختيار موقعه من طرف جورج واشنطن ، اما بناؤه فتم على يد المعمارى الأيرلندي جيمس هوبان عام 1792 ، و يعتبر جون أدمز الرئيس الثاني للبلاد اول من سكن البيت . و تحيط بالبيت مجموعة من الحدائق ابرزها حديقة الزهور . كما يحتوي على البحيرة الشمالية و البحيرة الجنوبية ، و يتكون البيت من ستة طوابق و به 132 غرفة و35 حماما، إلى جانب 412 بابا و147 نافذة و28 مدخنة وثلاثة مصاعد . و يقصد القصر يوميا نحو سبعة آلاف زائر من أنحاء العالم و قد صنف البيت الابيض كواحد من اجمل القصور الملكية بالعالم .

قصر فرساى بفرنسا

 هو واحد من اجمل القصور الملكية و اعظمها بالعالم و فرنسا ، يقع في فرساي غرب وسط مدينة باريس . كان في البداية عبارة عن نزل صيد الى ان قام لويس الرابع عشر بتحويله الى قصر فخم . اين قام بتوسيعه و تزيينه ليصبح فيما بعد مقر للاقامة الملكية و مقرا للحكومة .

و قد شهد القصر العديد من عمليات التجديد و الترميم ، و يعد الان من اهم مناطق الجذب السياحي في فرنسا و اكثرها شهرة . حيث يقصده الملايين من السياح من شتى انحاء العالم لمشاهدته ، اذ يحتوي على العديد من الشقق الملكية الفخمة و الحدائق الرائعة المليئة بالنافورات و احواض الزهور . كما يعتبر قصر فرساي واحد من اهم الكنوز التاريخية و الثقافية و المعمارية في فرنسا .

 قصر ميسور بالهند

 هو قصر واحد فقط من سبعة قصور في ميسور ، والتي يُطلق عليها اسم “مدينة القصور” في ولاية كارناتاكا بجنوب الهند . كان في السابق مقرا للأمراء الهنود ، الذين حكموا الدولة الأميرية من 1350 إلى 1950 و قد تم بنائه بالحجر بين عامي 1897 و 1912 .

يتكون القصر من ثلاثة طوابق من الجرانيت الرمادي . كما يتميز القصر بهندسته المعمارية ذات الواجهة المزخرفة والأقواس الأنيقة والقباب الرخامية الرائعة و الحدائق الطييعية . و هو ما جعله من أشهر المعالم السياحية في ميسور ، و ثانى اهم مكان سياحى بالهند بعد تاج محل . اذ يقصده العديد من السياح من جميع انحاء العالم .

قصر بوتالا بالصين

هو احد المعالم الأثرية الاكثر إثارة للإعجاب في التبت بأكملها ، فهو عبارة عن مجموعة مشهورة من القصور على شكل قلعة . تقع على قمة جبل هوانغشان بمدينة لاسا بالصين ، كان في السابق مقر إقامة الدالاي لاما الشتوي .

يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 ، عام حيث تم بنائه عام 1649 . وأدرج ضمن الآثار المحمية الهامة للصين سنة 1961 و خضع للعديد من الترميمات و التصليحات ليصل الى شكله الحالي . كما يضم هذا الصرح الضخم على اكثر من 200000 تمثال منتشرين في القاعات المقدسة و الغرف الاحتفالية ، و يعتبر الصينين القصر رمزا من رموز البوذية . كل هذا الجمال التي يتمتع به القصر جعله يصنف كواحد من اجمل القصور الملكية بالعالم .

 قصر باكنغهام بلندن

 هو اشهر القصور الملكية في العالم فهو المقر الرسمي لملوك بريطانيا ، بني عام 1703 على شكل منزل ريفي كبير .

و مع مرور السنوات تم توسيعه وإعادة تصميمه ببطء مع إضافة واجهته الشهيرة سنة 1911 ، ويعتبر قصر باكنغهام مكاناً لجميع الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة ومكاناً لانعقاد العديد من الاجتماعات وزيارات قادة الدول و الرؤساء .

يحتوي القصر بداخله على العديد من التماثيل و اللوحات الرائعة ، اضافة لمختلف التحف الفنية التى تشكل جزءًا من المجموعة الملكية ، كما يعتبر القصر نقطة جذب سياحية حيث يقصده السياح من جميع انحاء العالم و خاصة بشهر أغسطس وسبتمبر و هي الفترة التي يفتح فيها القصر ابوابه للزائرين .

قصر شونبرون بفيينا

 هو اشهر المعالم الأثرية والثقافية الأكثر أهمية و اجملها في البلاد ، يقع فى ضواحي فيينا بالنمسا . كان المقر الصيفي لعائلة هابسبورغ و فيه ولد الإمبراطور فرانز جوزيف الأول . تم بناؤه خصيصا للقيصرة “إليونورا غونزاجا” بين عامي 1638 و 1843 ، الا انه دمر خلال الحصار التركي للبلاد و تم فيما بعد اعادة تهيئته و اكماله من طرف المهندس المعماري “يوهان فون إيرلاخ بامر من القيصر ليوبولد الأول سنة 1687 .

و يحتوي القصر بداخله على 1441 غرفة تفتح منها 40 غرفة فقط للجمهور ، كل غرفة منها مزينة بشكل فخم . مع وجود قاعات احتفالات جميلة معروضة جنباٍ إلى جنب مع الأعمال الفنية والمنسوجات والمنحوتات المتلألئة والراقية. كما أن حدائقه التي لا نهاية لها ممتعة للاستكشاف. اضافة لاحتوائه على حديقة نباتية رائعة تقع بجانب أقدم حديقة حيوانات في العالم ، و الى غاية يومنا الحال لازال القصر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في النمسا بأكملها.

قصر توبكابي بتركيا

 يقع قصر توبكابي بتركيا في بقعة جميلة على ضفاف البوسفور . و هو المكان الذي اعتاد السلاطين العثمانيبن على تسيير حكم الإمبراطورية العثمانية منه.

تم بناءه عام 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح . كما يضم القصر الكثير من الغرف المزخرفة والفاخرة ، التي تتميز ببعض الفن الإسلامي والهندسة المعمارية و الزخرفة الاسلامية . و إلى جانب ذلك فهو يتميز بساحاته الخلابة ، اضافة الى الأحجار الكريمة والمجوهرات المتلألئة الموجودة في الخزانة الإمبراطورية والتي تعتبر متاحة للرؤية.

كل هذا الجمال جعل قصر توبكابي واحدا من أجمل القصور الملكية في العالم و في تركيا ، ومن اهم مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في إسطنبول .

اشهر الاماكن السياحية في دبي

مدن لا تعرف النوم ابدا

أقوى جواز سفر في العالم لسنة 2022

اجمل مساجد روسيا و اشهرها

اجمل الشلالات بالعالم

اغلى فنادق العالم : 10 غرف فندقية لن تصدق اسعارها

اصعب جنسية في العالم

اجمل القصور الملكية في العالم

اماكن يمنع فيها التقاط صور سيلفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى