Uncategorizedافريقياوجهات سياحية

السياحة في مراكش : اجمل 8 معالم سياحية في مراكش لن تندم على زيارتك لها

اشهر المعالم الساحية في مراكش

مراكش هي من اشهر مدن المغرب و اكثرها جذبا للسياحة . فهي مدينة تاريخية اثرية تتميز بجمالها الخلاب و مناظرها الطبيعية الجميلة . كما تتميز بمعالهما السياحية الاثرية التي تجمع بين جمال الماضي و الحاضر كالمتاحف و الحدائق و القصور . ولذلك سنتعرف معكم على اشهر المعالم السياحية في مراكش و اجملها ، و التي تعد نقطة جذب للسياح من شتى انحاء العالم .

اشهر المعالم الساحية في مراكش

حدائق ماجوريل Majorelle Garden

هي من اجمل الوجهات السياحية في مراكش ، تم بناءها سنة 1924 على يد الرسام الفرنسي جاك ماجوريل . و الذي تم تسمية الحديقة باسمه و قد استوحي تصميمها من البلدة الفرنسية نانسي .

تضم الحديقة انواعا مختلفة من النباتات و الازهار النادرة ، مثل نبات السرخس و الصبار و النخيل . والتي تم استيرادها من بلدان مختلفة من العالم ، كما يمكنك التمتع بجمال البيوت الزرقاء المحاطة بالنباتات الجميلة .

اضافة للنباتات النادرة يوجد معالم اخرى يمكنك زيارتها اثناء دخولك للحديقة . مثل المتحف الاسلامي الذي يضم العديد من القطع الاثرية القديمة ، اما في حالة اذا جعت فهناك كشك صغير يوفر لك المشروبات الخفيفة و المأكولات .

متحف مراكش Marrakech Museum

من اشهر الوجهات السياحية في المغرب يقع بالقرب من المدرسة الدينية بن يوسف . تم بناءه على يد مهدي منبهي في اواخر القرن التاسع عشر ، و يعكس المتحف الهندسة المعمارية القديمة . و يمكنك الوصول لمتحف مراكش عن طريق المرور عبر الأزقة الملتوية انطلاقاً من ساحة جامع الفنا الشهيرة .

يضم المتحف العديد من الاثار القيمة كالنقوش القرآنية ، الكتب التاريخية ، القطع النقدية و المعدنية الاكسسوارات ، المنسوجات و الاعمال المصنوعة بالسيراميك اضافة الى الاعمال و الفنون الحديثة و اللوحات الفنية.

مدرسة بن يوسف Ben Youssef Madrasa

هي واحدة من افضل المعالم السياحية و اقدم التحف الأثرية القديمة في مراكش . تم بناءها سنة 1346 ميلادي لتكون مركزا دينيا لتدريس العلوم الفقهية و الدينية ، حيث احتضنت كبار الادباء و العالم من كل انحاء المغرب . كما تجذب المدرسة العديد من السياح من شتى انحاء العالم باعتبارها ثراثا يعكس جمال الحضارة المغربية .

 قصر الباهية Bahia Palace

من اكثر المعالم السياحية جذبا للسياح في مراكش ، تم بناءه في القرن التاسع عشر في عهد الدولة العلوية . حيث كان في السابق مقرا للوزير الكبير ابو احمد .

يتميز القصر بشكله الشبيه بالمدارس المتزينة بالعمارة المغربية العريقة ، يحوي بداخله عدة اجنحة يفصل كل واحد منها عن الاخر حدائق خضراء صغيرة و احواض للمياه . كما يتميز القصر بفناءه الواسع المصنوع بالرخام ، تتوسطها ثلاث نافورات و يحيط به اروقة مصنوعة من 52 عموداً خشبياً . و غالبا ما تستعمل الساحة لاقامة المعارض و الحفلات الموسيقية .

ساحة جامع الفنا Jemaa El Fnaa

هي نقطة التقاء بين القصبة المخزنية و المدينة و الملاح . و يقصدها العديد من السياح الاجانب و العرب من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال المدينة الساحرة . تم بناء الساحة في القرن الخامس عشر على يد المرابطين حيث كانت تستعمل لتحضير المعارك و الحروب و استعراض الجيوش العسكرية انذاك .

لكن شهرتها زادت في القرن السادس عشر بعد بناء مسجد الكتيبة ، تعتبر ساحة الفنا مكانا جيدا للتسوق فكل ما يخطر ببالك موجود .

حيث يتواجد مروضي الافاعي و الحكواتيين و المغنيين الشعبيين ، اضافة الى الاسواق الشعبية بكل انواعها و المقاهي و المطاعم التقليدية الاصيلة .

يوجد بالقرب العديد من الفنادق اشهرها فندق ورياض قصر الفن و فندق ليه جاردينز دي لا الكتبية . و يمكنك الوصول اليها سيرا على الاقدام .

حدائق المنارة Menara Gardens

تقع غرب مدينة مراكش بجانب جبال الاطلس . على بعد 3 كلم خارج أسوار المدينة بنيت في اواخر القرن التاسع عشر على يد الموحدين . و تتميز حدائق المنارة بالبركة الجميلة التي يبلغ محيطها 510 متر و عمقها مترين . كما تعد من اجمل الاماكن السياحية في مراكش ، حيث يمكنك التجول فيها و الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة و هواءها النقي .

 القبة المرابطية

هي من اقدم المعالم في مراكش ، تم بناءها في عهد علي بن يوسف في سنة 1064 اذ كانت تستخدم كبيت للوضوء . و تعد القبة المرابطية دليلا على عظمة الهندسة المعمارية انذاك حيث لم يتاثر المعلم رغم تقلبات الزمن .

جامع الكتبية Koutoubia Mosque

من ابرز المعالم السياحية في المغرب و مراكش ، يقع بالقرب من ساحة جامع الفنا وسط المدينة ، تم بناءه سنة 1147م على يد الموحديين . تبلغ المساحة الاجمالية للمسجد 5300مترا مقسمة على 17 جناحاً داخليا و 11 قبة منقوشة تعلوها مأذنة مزخرفة بطول 70 مترا . و قد تم تسميته بمسجد الكتبيين نسبة لسوق بيع الكتب الذي يتواجد بقربه ، كان في السابق مكان للمشاورات و الاجتماعات بين السلاطين .

يتميز بالهندسة المعمارية الاسلامية القديمة و الزخرفة الرائعة . و يقع بالقرب من المسجد العديد من الفنادق اشهرها فندق ليه جاردينز دي لا الكتبية المصنف ب 5 نجوم و يمكنك الوصول اليه مشيا على الاقدام ،اضافة الى رياض قصر الفن مراكش المصنف ب 5 نجوم .

اجمل القصور الملكية في العالم

اماكن يمنع فيها التقاط صور سيلفي

اغلى فنادق العالم : 10 غرف فندقية لن تصدق اسعارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى