منوعات

اصعب جنسية في العالم

الجنسية هي اثبات لعلاقة الفرد بوطنه . الا ان هناك من يرغب باكتساب جنسية ثانية خاصة اذا كان مهاجرا ، و هذا من اجل ضمان حقوقه السياسية و الاجتماعية مثله مثل المواطنين الاصليين للبلد . الا ان هناك من يصطدم بالقوانين الصعبة التي تفرضها بعض الدول و التي تمنع من اكتساب جنسيتها . و لذلك فسوف نعرض لكم اليوم بعض البلدان التي تتمتع باقوى جنسية في العالم .

اصعب جنسية بالعالم

دول تتمتع باصعب جنسية في العالم

النمسا : اصعب جنسية في العالم

تعتبر النمسا من الدول التي يصعب الهجرة لها و اكتساب جنسيتها . حيث تشترط قوانين الدولة التقدم بطلب مسبق للاقامة قبل الدخول الى اراضيها . اما للحصول على الجنسية فيشترط ان تكون مقيما على اراضي الدولة لمدة عشر سنوات بشكل دائم ، و لكن في بعض الاحيان قد تجبرك القوانين للتخلي عن جنسيتك الام . خاصة و ان جواز سفر النمسا من اقوى جوازات السفر بالعالم من حيث التصنيف .

الفاتيكان : يجب ان تكون احد رجال الدين

 تعتبر الفاتيكان اصغر دولة في العالم ، حيث يبلغ عدد سكانهها حوالي 800 شخص فقط و 50% من السكان يملكون الجنسية الفاتيكانية . و تعد الهجرة الى دولة الفاتيكان و العيش فيها امرا صعبا للغاية .

فلكي تصبح مواطنا يجب ان تكون من رجال الدين او دبلوماسيا تمثل الكرسي الرسولي كان تكون كاردينالا او عاملا في الكنيسة الكاثوليكية . و تعد جنسية الفاتيكان من اصعب الجنسيات حصولا في العالم و الذي يعتبر من احد عوائق الهجرة لها .

 ليختنشتاين : تصويت الشعب هو من يقرر منحك لاصعب جنسية

 تعد ليختنشتاين من اغنى دول اوروبا ، و تتبع الدولة سياسة خاصة للهجرة و هذا للحفاظ على نسبة سكانها . و هي لا تمنح جنسيتها لاي شخص كان بل يتم ذلك بشروط خاصة .ابرزها العيش في دولة ليختنشتاين لمدة 30 سنة على الأقل . الا انه يمكن تخفيض المدة الى خمس سنوات في حالة اذا كان احد الزوجين مواطنا من الدولة و يملك الجنسية .

و ان لم يحالفك الحل في الشرطين السابقين فما عليك الا اللجوء الى التصويت عن طريق المجتمع ، الذي يقرر اذا ما كنت شخصا مؤهلا و تستحق الحصول على الجنسية . و هذا بعد ان تكون قد امضيت عشر سنوات في الدولة ، و في كل الحالات يجب عليك ان تتخلى عن جنسيتك الام .

 البوتان : اياك و انتقاد الدولة فهذا قد يؤدي لسحب اصعب جنسية منك

هي احدى الدول الجبلية الاكثر عزلة في العالم ، و هو ما يفسر صعوبة الهجرة الى اراضيها . حيث لم تنفتح على العالم حتى سنة 1974. و تعتبر جنسية البوتان من اصعب الجنسيات اكتسابا ، حيث لها شروط خاصة اهمها ان يكون احد الوالدين من دولة البوتان و ان تكون مقيما لمدة 15 سنة .

اما في حالة ان كان والديك دخيلين عن البلد ، فجيب ان تكون مدة اقامتك مدة 20 سنة . و ليس هذا فقط حيث هناك شروط اخرى مهمة ابرزها ان تمتلك سجلا خاليا من من التصريحات أو أفعال ضد قوانين البلد و في حالة ما اذا قمت بانتقاد سياسات الدولة او فعل شيء ضدها فان هذا قد يتسبب في الغاء جنسيتك.

 الصين : ان لم يكن لك اقارب صينيون فحظوظك قليلة

يعتبر الحصول على الجنسية الصينية صعبا و لكن ليس مستحيلا مقارنة بالدول الاخرى . حيث يسمح قانون الجنسية في جمهورية الصين الشعبية للأجانب التقدم بطلب اكتساب الجنسية ، و لكن بشروط معينة اهمها ان يملك المتقدم اقارب صينيين .

اما إذا لم يكن لك اهل صينيون فان حضوضك في التجنس قليلة و لذلك يجب عليك ان تملك اقامة طويلة بالبلد . و هذا و فقا لمعطيات وكالة المخابرات المركزية الأميركية الذي يعتبر التجنس في الصين ممكناً لكنه صعب للغاية .

 كوريا الشمالية : ان كان احد والديك اجنبيا فهما من يقرر نوع جنسيتك

تتميز كوريا الشمالية بغرابة قوانينها . و من اغرب هذه القوانين عدم السماح لمواطنيها بالحصول على جوازات سفر ، و هذا حتى لعدم السماح لهم بالسفر الى دول اجنبية .

كما يعتبر الحصول على جنسية هذا البلد امرا صعبا للغاية . حيث يشترط كتابة طلب مسبق لرئاسة مجلس الشعب الاعلى للبلاد . و اما في حالة اذا كان احد الوالدين يملك جنسية اخرى غير الجنسية الكورية فهما من يقررا جنسية ولدهما.

سويسرا : الأولوية للأوروبين والأميركيين

تم وضع قانون جديد تم تطبيقه ابتداءا من يناير 2018 ، و ينص هذا القانون على شروط اكتساب الجنسية السويسرية . و اهم هذه الشروط العيش في البلاد مدة عشر سنوات ، او اكثر اضافة لامتلاك ترخيص للعيش و العمل في سويسرا. الا ان هذه الشروط لا تطبق على الجميع ، حيث هناك استثناءات على مواطني الاتحاد الأوروبي و مواطني دولتي كندا و الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث يشترط على كل مواطن من هذه الدول ان يكون مقيما بسويسرا مدة خمس سنوات او اكثر . و هو استثناء للحصول على اصعب جنسبة في العالم .

 قطر : اكتسابك للجنسية القطرية لا يعني انك فرد من المجتمع

 قطر هي واحدة من الدول التي تمتلك اصعب جنسية في العالم اذ لا يمكن الحصول عليها بسهولة . حيث التجنس في هذا البلد الصغير امرا صعبا للغاية و لا يتم الا بقرار من الامير و وفقا لشروط معينة . ابرزها الاقامة المتالية لمدة 25 عاما دون مغادرة البلاد لاكثر من شهرين . مع امتلاك حسن السيرة و اتقان اللغة العربية قولا و كتابة ، اضافة لامتلاكك لعمل دائم .

اكتسابك للجنسية القطرية لا يعني انك اصبحت مواطنا قطريا مثل باقي السكان الاصليين . و ان كنت تظن انك سوف تعامل بنفس طريقتهم فانت مخطئ تماما . حيث ان هؤلاء يتمتعون بمزايا خاصة توفرها لهم الدولة الام فقط .

الإمارات : ان كنت من احدى الدول العربية فانت محظوظ

تعتبر دولة الامارات من اكثر الدول العربية جلبا للسياح خصوصا و انها تتمتع باجمل الاماكن السياحية و خاصة في دبي . و لذلك فان الحصول على جنسيتها امر جيد ، خاصة و ان جواز سفر دولة الامارات من اقوى جوازات السفر بالعالم . الا ان ذلك قد يكون صعبا و هذا لعدة شروط سنها القانون الاتحادي رقم 17 ، حيث يشترط القانون الاقامة لمدة 30 سنة داخل الإمارات .

اما اذا كنت من احدى الدول العربية فان مدة الاقامة لا تتجاوز مدة 7 سنوات . و اذا كنت من عمان او قطر او البحرين فانت محظوظ جدا ، لانك سوف تكتسب الجنسية الاماراتية بعد اقامة مدتها 3 سنوات فقط . كما انه لا يمكن للمرأة الامارتية المتزوجة من رجل اجنبي منح جنسيتها لاطفالها الا بعد بلوغهم 18 سنة .

 ألمانيا : اتقانك للغة الالمانية امر مهم

 تمتلك المانيا اقوى جواز سفر بالعالم . و لذلك فاكتساب جنسية المانية يعد امرا جيدا ، و لكنها صعبة الحصول و هذا للقوانين .

التي سنتها الدولة ابرزها ان تكون من احدى الدول الاوروبية ، و ان تمتلك مهارة في اللغة الالمانية من حيث الكلام و الكتابة .

اضافة الى فهم النظامي السياسي و الاجتماعي للدولة . كما يجب ان تملك مصدر دخل ثابت و هذا للمساهمة في انعاش الدخل الاقتصادي للبلد . و قبل كل هذا يجب ان تكون قد اقمت في البلد 8 سنوات او اكثر .

 اليابان : اقوى جواز سفر بالعالم

احتل جواز السفر الياباني المركز الاول في العالم حيث يسمح لحامله الدخول لاكثر من مئة بلد بدون تاشيرة . و يعد اكتساب الجنسية اليابانية حلما للعديد من الشباب ، الا انه صعب التحقيق و هذا بسبب الشروط التي يفرضها القانون الياباني اصعبها التخلي عن الجنسية الام .

اضافة الى اقامة مدتها خمس سنوات ، و قبل كل ذلك يجب على الطالب ان يتقدم بطلب الى وزير العدل . و قد يستغرق الرد عليك مدة طويلة قد تستغرق من 6 اشهر الى 12 شهرًا .

الكويت : يجب أن تكون مسلما قبل كل شيء

 تعتبر الجنسية الكويتية من اصعب الجنسيات بالعالم و هذا للشروط التي يفرضها القانون الكويتي الصادر سنة 1999 . فاذا كنت من احدى الدول العربية ، فيجب ان تكون مدة اقامتك من 15سنة الى 20 سنة و ان تكون مجيدا للغة العربية و التحدث بها بطلاقة .

اما ان كان الطالب امراة و متزوجة من رجل كويتي فيسمح لها بتقديم الطلب بعد مرور 15 سنة من الزواج . و من اهم الشروط التي يفرضها القانون الكويتي ، فهي يجب ان يكون الطالب مسلما بالفطرة . و ان كان من ديانة اخرى فيجب ان يغير ديانته و يعتنق الديانة الاسلامية ، و ان يمارس الشعائر الدينية الاسلامية مدة خمس سنوات . كل هذه الشروط تؤهل طالب الجنسية الكويتية لاكتسابها .

اشهر الاماكن السياحية في دبي

مدن لا تعرف النوم ابدا

اجمل مساجد روسيا و اشهرها

أقوى جواز سفر في العالم لسنة 2022

اجمل الشلالات بالعالم

اجمل القصور الملكية في العالم

اغلى فنادق العالم : 10 غرف فندقية لن تصدق اسعارها

اماكن يمنع فيها التقاط صور سيلفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى