افريقيامنوعات

اغرب 7 قبائل في العالم لن تصدق شدة غرابتها

في ظل التكنولوجيا التي نعيشها في عصرنا الحالي و التي اثرت على حياتنا بشكل كبير جدا . هناك قبائل تعيش حياة بدائية معزولة عن العالم ، محافظة على عاداتها و تقاليدها . و لذلك سوف نعرض لكم اليوم اغرب قبائل العالم .

قبيلة سينتينل اخطر قبائل العالم

تقع في أرخبيل جزر أندامان شرق خليج البنغال و هي تابعة إدارياً للهند . تعني كلمة سينتينل “الحارس” التي ترمز لاحدى المهام الرئيسية لسكان القبيلة و المتمثلة في الحراسة . و تعتبر قبيلة سينتينل اخطر جزيرة على وجه الارض و اكثر القبائل عزلة . و هذا بسبب افرادها الذين يرفضون أي شكل من أشكال الاندماج مع الحضارة و التكنولوجيا .

يعرف الشعب الـ”سينتينلي” بالوحشية و العنف ، حيث يقومون بمنع اي غريب من الدخول للجزيرة . بالطرق السلمية احيانا و باستخدام العنف احيانا اخرى ، و الذي يصل الى القتل في بعض الاحيان .

و هو ما يجعل زيارة الجزيرة مهمة مستحيلة ، حيث تم اول اتصال بهذه القبيلة منذ اكثر من الف عام . من طرف المستكشفين الصينيين اما العرب ، فاكتشفوها في القرن الـ13 . و قد كتب المستكشف “ماركو بولو” عن أهالي هذه الجزيرة قائلا ” إنهم أكثر الرجال عنفا ووحشية “

وفي عام 1563 حذر البحار قيصر فريدريك منهم قائلا: ” إذا توقفت سفينة عن طريق الخطأ، عند هذه الجزيرة، فلا أحد يعود على قيد الحياة” . أما الأمر الغريب و المثير للدهشة هو أنهم جميعا نجوا من كارثة تسونامي، التي شهدتها الجزيرة في عام 2004 رغم أنه قتل فيها اكثر من 250 ألف .

وخلصت الدراسات إلى أن الخبرة التي يتوارثها أبناء القبائل حول الطبيعة تفوق ما نعرفه نحن عنها، وأنها هي ما مكنتهم من البقاء بعد تلك الكارثة الطبيعية . و كل هذا جعل الخبراء يصنفون قبيلة السنتينل من اغرب القبائل البدائية في العالم .

قبيلة كورواي قاطني الأشجار

هي احدى اكثر قبائل العالم بدائية في اندونيسيا و تم اكتشافها عام 1974 . يبلغ عدد سكانها حوالي 3 الاف شخص ، و قد صنفتها مؤسسة البقاء الدولية من آخر القبائل الاكلة للبشر .

الا ان هناك من يعتبر ان ذلك ليس بهدف الغذاء و الجوع و انما ذلك مرتبط بشعائر مقدسة عندهم . فلحم الذكور مخصص للسحرة ، و يطلق عليه اسم “خاخوا” اذ يعتبرون اكل لحم البشر طارد للارواح الشريرة . اما اصحاب البشرة البيضاء فيسمون بالاشباح و هم يقتلون فور وصولهم .

و قد ظلت قبيلة “كورواي” معزولة عن باقي بلاد وشعوب العالم لقرون عديدة ، حتى جرى اكتشافهم مؤخرًا و قد نجح العديد من المصورين والمسستكشفين في توثيق أسلوب حياتهم و تقليدهم .

 قبيلة فادوما قبيلة النعام

يطلق عليهم عدة اسماء منها قبيلة فادوما و قبيلة النعام . و هي قبيلة تعيش في شمال زيمبابوي على ضفاف وادي نهر زمبيري ، بينما لغتهم الرسمية تعرف باسم الديما و هي قريبة من لغة الشونا في زمبابوي .

ما يعرف عن سكان قبيلة فادوما هو انهم جميعا مصابون بتشوهات و اعاقات في اقدامهم ، فكل واحد منهم يملك اصبعين فقط في كل قدم مثل اقدام النعامة . و ذلك لاصابتهم بمرض وراثي مشهور ينتج بسبب تزواجهم داخل القبيلة و عدم تنوع القبائل حيث انهم معزولين عن البشر تماما ، و من اشهر الاساطير التي يروونها عن انفسهم ان اجدادهم خلقو من شجرة الباوباب عند نزولها ، اما اسم فادوما فهو اعتقاد اسطوري ان شعب القبيلة ساحر و ليس من السهل العثور عليه و لديه قدرة خارقة على الاختفاء داخل الغابة .

 قبائل سورما اكثر قبائل العالم عزلة

هي من اكثر القبائل عزلة في العالم ، تعيش في اقصى جنوب إثيوبيا على الحدود مع كينيا و دولة جنوب السودان . اما ما يجعل سورما من اغرب القبائل هو عاداتها و تقاليدها الغريبة التي تتمتع بها .

فكل فتاة تصل لمرحلة الشباب و البلوغ و تريد الزواج ، تقوم نساء القبيلة بكسر اسنانها بطريقة مؤلمة . ثم يقومون بفتح الشفة السفلية ، ليتم بعدها وضع طبق كبير الحجم في الشفاه. و يعتبرون ذلك كرمز لجمال و جاذبية الفتاة .

أما بالنسبة للذكور فعندما يصلون لمرحلة الشباب ، يلزم عليهم شرب ليترين من دماء البقر الطازج . وخوض معركة مع أحد الشباب والقاتل هو من سيفوز بهذه الفتاة .

و لكن رغم بدائية شعب القبيلة ، الا انهم اتقنوا استخدام منتج وحيد من الحضارة الحديثة . هو رشاش الكلاشينكوف المشهور ، و هذا للدفاع عن اراضيهم من اي خطر خارجي .

و من بين اغرب الطرائف التى تروى عن القبيلة انه في ثمانينيات القرن الماضي ، اكتشفت بعثة روسية قرى قبائل السورما . الا ان اهالي القرية هربوا فزعا حين رأوا اعضاء البعثة ، ظنا منهم انهم من الموتى و هذا بسبب لون بشرتهم الشاحب .

قبيلة إل مولو اشجع قبائل العالم

 هي احدى اصغر القبائل في كينيا ، وصفتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بأشجع قبيلة في إفريقيا . لا يتعدى عدد سكانها 300 شخص ، و هم يعرفون بموتهم المبكر بعمر 45 فسن 40 يعني التقدم بالسن و العجز و هذا يعود لخلل هرموني سببه زواج الاقارب ، و يعتنق معظم افراد القبيلة الديانة المسيحية .

شهرة المولو في الشجاعة ترجع الى قوتهم في قتل التمساح ، صاحب أعلى نسبة افتراس للبشر في إفريقيا .اضافة الى قدرتهم على صيد افراس النهر اشهر حيوانات جنوب افريقيا ، وكان قديمًا يتم الاحتفال بالصياد الذي يستطيع أن يقتل فرس النهر ليأكلوه ، حيث يتم منحه قلادة وأقراطًا ليرتديها و ليصبح بعدها معروفا بالقبيلة اكثر من قبل .

ترفض قبيلة إل مولو قتل البشر و الماشية لأكلها ، لكن ذلك اثر على صحة اهل القبيلة اذ انهم يعانون من عدة امراض . اهمها تشوهات العظام لدى الصغار و الكبار اضافة لتغير لون الاسنان من الابيض للبني .

رغم التكنواوجيا التي وصلنا لها الا ان قبيلة إل مولو كغيرها من القبائل ، فهي مهددة بالخطر بسبب شدة ملوحة البحيرة التي يشربون منها و هذا بعد اكتشاف بئر نفط اكتشف حديثا .

 قبائل يالي اقصر قبائل العالم

هي من اغرب القبائل الموجودة في العالم ، تقع في وادي باليم في بابوا الإندونيسية . تلقب بـ”لوردات الأرض” كما تلقب ايضا بقبيلة الاقزام ، حيث ان أطول الرجال يصل الى 150 سنتيمترًا فقط .

و تعرف يالي بأكثر القبائل المرعبة في اندونيسا اذ يشتهرون بأكل لحوم البشر . فهم يستخدمون أقواسهم القصيرة والعدوانية لقتل رجال القبائل الاخرى لأكلهم . و ليس هذا فقط فكل من يصل المكان فهو هو مهدد بالقتل و الاكل .

ويعيش شعب يالي منعزلين عن البشر تماماً منذ مئات السنين . فحياتهم بدائية جدا تعتمد على الصيد للغداء و على النباتات اضافة لحوم الخنزير . ويتميز مكان عيشهم بأنه وعر جداً فالوصول إليه لا يتم إلا بالمشي لساعات طويلة من الزمن .

 قبيلة الكايابو القبيلة المسعورة

هي اقدم القبائل الأصلية و العريقة تعيش في المكسيك على ضفاف نهر شينغو. تتكون من 44 قرية صغيرة ، يعيش فيها أبناء شعب الكايابو . و الذين يطلقون على انفسهم اسم “ميبينجوكر”، التي تعني بلغتهم الاصلية شعب المياه الكبيرة .

و يعرف شعب القبيلة بشراسته العنيفة ، اتجاه اي شخص يقترب منهم سواءا كانو من الصيادين او المصورين او حتى السياح ، و لهذا يطلق عليهم اسم القبيلة المسعورة .

شراسة ال ميبينجوكر جعلها من ضمن قائمة اغرب القبائل الغامضة . حيث لا يوجد الكثير من الاحاديث و الروايات لا عن نمط حياتهم و لا عن عاداتهم و تقاليدهم .

اما ما جعلها تصنف من اغرب القبائل فهو طريقة تنصيب الملك ، فالحاكم يجب ان يكون من سلالة الدم الملكي و من الهنود الحمر . بحيث يتم يوم التنصيب سحب دم الملك الجديد عن طريق جرحه ، فاذا كان لونه غامقا يكون الملك و اذا كان فاتحا يتم تغييره بآخر.

بينما العادة الاشد غرابة من سابقتها فهو أنه إذا أغضبت الزوجة زوجها بأي تصرف ، يقوم الرجل إما بإلقائها من أعلى الشجرة أو ضربها وغالبا ما يصل الأمر إلى حد قتلها .

اشهر الاماكن السياحية في دبي

مدن لا تعرف النوم ابدا

اجمل مساجد روسيا و اشهرها

أقوى جواز سفر في العالم لسنة 2022

اجمل الشلالات بالعالم

اجمل القصور الملكية في العالم

اصعب جنسية في العالم

اماكن يمنع فيها التقاط صور سيلفي

اغلى فنادق العالم : 10 غرف فندقية لن تصدق اسعارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى