أسيافنادق و وجهات سياحيةمنوعات

قصر جوز الهند : تعرف الى 5 حقائق كنت تجهلها عن القصر

قصر جوز الهند المعلم السياحي الابرز في الهند

تتميز الفلبين بالعديد من الاماكن السياحية الجميلة اشهرها قصر جوز الهند . الذي يعتبر معلما سياحيا فريدا من نوعه فهو واحد من اجمل القصور بالعالم ، اذ يعد نقطة جذب هامة للسياح . و هذا بسبب شكله الفريد من نوعه و لذلك سوف ناخدكم في جولة للتعرف على هذا القصر .

سبب تسمية قصر جوز الهند بهذا الاسم

 تم بناء القصر سنة 1981 على يد الرئيس ماركوس . و تم تسميته بهذا الاسم نسبة للمكونات المستعملة في بناءه ، حيث ان 70 % من المواد مستخرجة من ثمرة جوز الهند و التي يلقبها الفيلبيون بثمرة الحياة .

سقف البيت من لوح خشب جوز الهند . و السجاد الذي يغطي الارض مستخرج من الياف الثمرة ، و ورق الجدران من لبها و الاعمدة فهي من الجذوع . بينما الثرية الضخمة التي تتوسط القصر فهي من قشور اكثر من مئة ثمرة جوز هند . و طاولة الطعام فهي مرصعة باكثر من 40 الف قطعة صغيرة من قشور جوز الهند ، كما استعملت زهرة الثمرة في التزيين و التصميم الداخلي لجدران القصر .

قصر جوز الهند ليس اول شيء يصنع من ثمرة جوز الهند ، بل هو الانتاج الثاني حيث سبق ذلك تصميم شركة توجونون الفليبينية لسيارة اطلق عليها اسم اونا سيبو . اذ تم صنعها من مواد طبيعية اغلبها زهور جوز الهند وبعض الأصداف البحرية . و تم عرض السيارة لاول مرة بمعرض “فام” في مانيلا اما حاليا فهي معروضة في جزيرة سيبو بالسوق التجاري الكبير .

شكل قصر جوز الهند

 استوحي شكل القصر من القبعة الفلبينية الشعبية التي تعد احد الرموز الشعبية في البلاد . يضم المعلم داخله طابقين الطابق السفلي مخصص لغرفة الطعام بينما الطابق الثاني فهو الاساس . و يتكون من سبع غرف تم تسمية كل غرفة منها على اسماء المحافظات الفيلبينية .

يتميز القصر بتصميم مميز حيث يحيط به اشجار جوز الهند تتوسطها حديقة خلابة و مسبح . و هو ما زاد من جمال القصر ليكون بذلك واحد من اجمل القصور في العالم .

موقع قصر جوز الهند و تكلفته

يقع هذا المعلم السياحي في جنوب مالاتي بشارع روخاس ، و هو المكان الرسمي لاقامة نائب رئيس الفيلبين . تم بناءه في فترة حكم الرئيس فرديناند ماركوس قبل عزله عن الحكم و باشراف زوجته إيميلدا ماركوس .

و قد كلف بناء القصر اكثر من 37 مليون بيزو فلبيني و هو ما يعادل عشر مليارات دولار ، و لا يعد القصر الملكية الوحيدة للرئيس المعزول و زوجته . بل يملكان العديد من المنازل الفخمة بالفلبين و الولايات المتحدة الأمريكية و لكن بشكل غير قانوني .

سمعة القصر السيئة

 رغم شدة جمال القصر و شعبيته الا انه يحظى بسمعة سيئة لدى السكان المحليين ، و يعود السبب الى سمعة الرئيس المخلوع و التكلفة الطائلة التي تم بها بناء القصر . حيث تواردت مصادر محلية عن قيام الرئيس بشراء العديد من العقارات و الممتلكات الفخمة و اللوحات الثمينة لفان جوخ ورامبرانت ورافائيل ومايكل أنجلو و تم كل ذلك عن طريق نهب اموال خزينة الدولة .

 حقيقة رفض البابا يوحنا بولس الثاني دخول القصر

العديد من السياح يظنون ان قصر جوز الهند تم بنائه لجذب السياح او ليكون معلما من معالم الفلبين . الا ان الحقيقة مغايرة لذلك ، حيث تم بناءه لاستقبال البابا يوحنا بولس الثاني اثناء زيارته للبلاد .

و لكن هذا الاخير رفض دخول القصر بعد علمه بتكلفة بناءه ، حيث قال ان ذلك تم على حساب المواطنين الفلبيين الذين يعيشون الفقر .

رفض البابا للزيارة جعل زوجة الرئيس تشعر بالحرج ، و لتعويض ذلك الاحراج قامت بدعوة العديد من المشاهير لحفل افتتاح القصر ابرزهم بروك شيلدز وجورج هاملتون . ولكن فيما بعد تم تحويل القصر الى مكان لاقامة المناسبات الرسمية و الحفلات .

اشهر الاماكن السياحية في دبي

مدن لا تعرف النوم ابدا

اجمل مساجد روسيا و اشهرها

أقوى جواز سفر في العالم لسنة 2022

اجمل الشلالات بالعالم

اجمل القصور الملكية في العالم

اصعب جنسية في العالم

اماكن يمنع فيها التقاط صور سيلفي

اغلى فنادق العالم : 10 غرف فندقية لن تصدق اسعارها

اغرب 7 قبائل في العالم لن تصدق شدة غرابتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى